أخر الاخبار

في ماذا يفكر مارك زوكربيرغ ! هل حقا سيغير اسم شركة فايسبوك facebook

 

Facebook يخطط لإعادة تسمية الشركة باسم جديد

metaverse


مارك زوكربيرج يبني métaverse

يخطط Facebook لتغيير اسم شركته الأسبوع المقبل ليعكس تركيزه على بناء metaverse ، وفقًا لمصدر مطلع على الأمر.

إن تغيير الاسم القادم، الذي يخطط الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ للحديث عنه في مؤتمر الشركة السنوي Connect في 28 أكتوبر، ولكن يمكن الكشف عنه قريبًا، يهدف إلى الإشارة إلى طموح عملاق التكنولوجيا في أن يكون معروفًا بأكثر من وسائل التواصل الاجتماعي وجميع العلل التي تنطوي عليها . من المحتمل أن يضع تغيير العلامة التجارية تطبيق Facebook الأزرق كواحد من العديد من المنتجات التابعة لشركة أم تشرف على مجموعات مثل Instagram و WhatsApp و Oculus والمزيد. رفض متحدث باسم Facebook التعليق على هذه القصة.


لدى Facebook بالفعل أكثر من 10000 موظف يبنون أجهزة للمستهلكين مثل نظارات الواقع المعزز التي يعتقد زوكربيرج أنها ستكون موجودة في كل مكان مثل الهواتف الذكية.


يمكن أن تعمل إعادة تسمية العلامة التجارية أيضًا على فصل العمل المستقبلي الذي يركز عليه زوكربيرج عن التدقيق المكثف الذي يخضع له Facebook حاليًا للطريقة التي تعمل بها منصته الاجتماعية اليوم. قامت موظفة سابقة تحولت إلى المبلغين عن المخالفات ، فرانسيس هاوجين ، مؤخرًا بتسريب مجموعة من الوثائق الداخلية المؤذية لصحيفة وول ستريت جورنال وأدلى بشهادتها أمام الكونجرس. يحاول منظمو مكافحة الاحتكار في الولايات المتحدة وأماكن أخرى تفكيك الشركة، وتراجع ثقة الجمهور في كيفية قيام Facebook بأعماله.


قال زوكربيرج  ان  metaverse "سيكون شيئ كبيرًا ، ويعتقد أن هذا سيكون جزءًا كبيرًا من الفصل التالي للطريقة التي يتطور بها الإنترنت بعد الإنترنت عبر الهاتف المحمول". 


الأمر الذي يعقد الأمور هو أنه بينما كان Facebook يروج بشدة لفكرة metaverse في الأسابيع الأخيرة، فإنه لا يزال  غيرمفهوم على نطاق واسع. تمت صياغة المصطلح في الأصل من قبل روائي الخيال العلمي نيل ستيفنسون لوصف عالم افتراضي يهرب الناس إليه من عالم واقعي بائس. الآن يتم تبنيها من قبل واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكثرها إثارة للجدل.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -