أخر الاخبار

عشر مهن ستختفي خلال العشر سنوات المقبلة

 



نحن دائمًا نبالغ في تقدير التغيير الذي سيحدث في العامين المقبلين ونستخف بالتغيير الذي سيحدث في العشر سنوات القادمة. - بيل جيتس

فيما يلي الوظائف التي ستختفي في السنوات العشر القادمة

نحن في بداية طريق وعر للغاية، يا أصدقائي. نظرًا لأن الأتمتة والذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية والشركات متعددة الجنسيات غير الخاضعة للمساءلة تغزو القوى العاملة وتسيطر على الاقتصاد العالمي، فإننا ننظر إلى أزمة البطالة على نطاق لم يسبق له مثيل في تاريخ البشرية. لا نعرف الأرقام الدقيقة، لكن التقديرات تشير إلى أن الأتمتة يمكن أن تعطل ما بين 800 مليون و2 مليار وظيفة في السنوات العشر المقبلة وحدها. سيخلق هذا قدرًا هائلاً من الاضطرابات الاقتصادية والسياسية - وستدرج طريقة تعاملنا مع أزمة البطالة في التاريخ كمصدر إلهام للأجيال القادمة أو حكاية تحذيرية كارثية. دعنا نتعمق في بعض الوظائف التي لا تزال قيد التقطيع.

السائقين:

تكره شركتا Uber وLyft موظفيهما بشدة لدرجة أنهم يرفضون الاتصال بهم موظفين وأنفقوا مئات الملايين من الدولارات لإلغاء حقوقهم العمالية. لا تتوقع منهم أن يعاملوا أصحاب الثروات بمزيد من الكرامة عندما تصبح السيارات ذاتية القيادة متاحة على نطاق واسع لتحل محلهم. الشيء نفسه ينطبق على سيارات الأجرة التقليدية. وسائقي توصيل البيتزا. وسائقي سيارات الليموزين. وسائقي الشاحنات. وسائقي توصيل الطرود مثل أمازون وعلي بابا تتناثر في سماءنا بالطائرات بدون طيار.

المصرفيون:

بعد كل شيء، الصناعة المصرفية هي مصاص دماء رئيسي للاقتصاد المنتج.

لم يعد هناك أي بنك غير متصل بالإنترنت بعد الآن، مما يعني أن هناك فرصة بنسبة 98٪ أن وظائف موظف القروض ستختفي. إنهم يقدرون ما يقرب من 2 مليون وظيفة مصرفية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وحدهما.

المحاسبون:

محاسبو الحسابات معدي الضرائب محكوم عليهم بالفشل بشكل خاص. كل شخص أعرفه تقريبًا ملفات إلكترونية، ويقوم المزيد من الأشخاص بذلك باستخدام تطبيقات الضرائب. تستخدم H&R Block الآن منصة Watson للذكاء الاصطناعي من IBM. في المملكة المتحدة، لا يتعين على معظم العمال حتى تقديم ملف لأنه يتم تلقائيًا نيابة عنهم.

المسوقين عبر الهاتف:

من الصعب تصديق أن أمريكا لا يزال لديها ما يقرب من 9000 شركة تسويق عبر الهاتف.

لكن هذه الشركات توظف أكثر من 500000. وتتوقع صحيفة The Guardian أن هناك فرصة بنسبة 99٪ لأن تتم أتمتة التسويق عبر الهاتف في العقد القادم. مع انخفاض فرصة إجراء عملية بيع مكالمات باردة للغاية، وقيام الغالبية العظمى من الأشخاص الآن بالاتصال بالإنترنت للعثور على ما يحتاجون إليه، فمن المنطقي أن تختفي هذه الوظائف إلى الأبد.

الصرافين:

أنا أكره تمامًا أكشاك الدفع الذاتي في متاجر البقالة ، ولكن دعنا نواجه الأمر: سلاسل رئيسية - من كروجر إلى ماكدونالدز - تحب استبدال جميع موظفي الكاونتر بعدادات check-the-customers-do-all-work.
يقوم Heck و Amazon و Whole Foods بإخلاء الأكشاك بأنفسهم. المستقبل ، سواء أحببنا ذلك أم لا ، يخدم الذات.
أضف إلى حقيقة أن التسوق عبر الإنترنت لا يزال يهيمن على المبيعات في المتاجر ، ونحن نتطلع إلى احتمال 97٪ أن يفقد عدد لا يحصى من الملايين مصادر رزقهم.



هذه ليست الوظائف الوحيدة التي ستختفي في العقود القادمة ، سنفقد الملايين العمل من هذه المهن:

  • · وكلاء السفر (حيث يستخدم الأشخاص Booking.com ومواقع العطلات التي تدمر المجتمع مثل Airbnb)
  • · المساعدين القانونيين والمساعدين القانونيين (فرصة الأتمتة 94٪)
  • · طهاة الوجبات السريعة (مرحبًا زعانف الروبوت)
  • · مؤلفو الأغاني (يا جوجل)
  • · المترجمون والمترجمون الفوريون (Hey Google)
  • · أمناء المكتبات (Hey Google)
  • · بائعو الكتب (مرحبًا أمازون)
  • · عمال الفحم والنفط (الطاقة الشمسية / الرياح / الجغرافية وصلت)
  • · المدرسون (يتوقعون مدارس أكثر وأفضل عبر الإنترنت مثل iTunes U)
  • · قابلات عداد مواقف السيارات (لا مزيد من النعمة البشرية ، فقط مراقبة روبوتية استبدادية)
  • · مراقبو الحركة الجوية والطيارون (فكر: الطائرات بدون طيار والناقلات غير المأهولة)
  • · مراسلو الصحف (ربما الخسارة الأكثر حزنًا في القائمة)
  • · عمال المسرح السينمائي (غنوا معي: الجري قتل نجم السينما)
  • · الحطابين والصيادين ...

مهن لن تنقرض ابدا السياسيين و المناهضين للديمقراطية هههههه

لكن سيتم إنشاء وظائف جديدة؟

بالتأكيد يمكن لكن في اقتصاد مصاصي الدماء، من المرجح أن تكون هذه الوظائف بمثابة عربات - أقل أمانًا، مقابل أجر أقل، مع رأي أقل.
ستتطلب وظائف المستقبل أيضًا مزيدًا من التعليم. وإذا علمنا أي شيء عن استيلاء الشركات على نظام التعليم ما بعد الثانوي، فيمكننا أن نتوقع أنه سيكون أكبر فخ للديون تم إنشاؤه على الإطلاق.
وعندما نضيف أكثر من ملياري شخص آخرين إلى الكوكب في حياتنا، فهل سنكون قادرين حقًا على تزويد الجميع بوظائف بدوام كامل بأجر حقيقي دون انهيار البيئة العالمية؟
أيضًا: يستغرق إنشاء صناعات جديدة تمامًا وقتًا. ليس لدى العاطلين عن العمل عقود ينتظرونها حتى تظهر وظائف جديدة، ثم يعودون إلى المدرسة في الأربعينيات أو الخمسينيات من العمر لتعويض ما فاتهم.
إنها الفترة الانتقالية التي دائمًا ما تكون الأكثر محفوفة بالمخاطر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -