أخر الاخبار

حل مشكل بطيء الهاتف إليك أهم النصائح لجعل هاتفك كالصاروخ

مشكل بطيء الهاتف

حل مشكل بطيء الهاتف "هاتفي المحمول بطيء" هذا أحد الأشياء التي يتم البحث عنها غالبًا حتى نتمكن من الحصول على المساعدة وحل المشكلة. في هذه المقالة سوف تكون قادرًا على تحديد المشاكل التي تجعل هاتفك بطيئًا ويتم شرح الحلول خطوة بخطوة. بهذه الطريقة، سيتم التخلص إلى الأبد من مشاكل البطء عند التنقل بين القوائم أو تشغيل التطبيقات أو ألعاب الفيديو.

مساحة أقل في الذاكرة الداخلية

يمكن أن تكون إحدى المشكلات الأكثر شيوعًا التي يكون جهازك المحمول بطيئًا بسببها هي حقيقة أن البرنامج يحتوي على مساحة خالية صغيرة جدًا في الذاكرة الداخلية. أي عندما يصبح الفلاش مشبعًا أو يتبقى القليل جدًا لملئه. في هذه الحالات، سيكون الحل ببساطة هو توفير مساحة بإحدى الطرق التالية:

حل مشكل بطيء الهاتف بعض الطرق:

  • انقل التطبيقات والبيانات إلى microSD إذا كان لديك. انتبه بشكل خاص إلى مجلد DCIM حيث توجد الصور ومقاطع الفيديو، أو في التنزيلات. يمكنك أيضًا المزامنة مع السحابة أو النسخ الاحتياطي إلى وسيط آخر وحذف كل ما مررته.
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها.
  • استخدم إصدارات أخف من التطبيقات، إن وجدت، بدلاً من الإصدارات الثقيلة.

حل مشكل بطيء الهاتف: اغلق تطبيقات الخلفية

من المهم أن تتحقق من مقدار العمليات أو التطبيقات التي فتحتها في الخلفية. سيستهلكون جميعًا الموارد، وخاصة ذاكرة الوصول العشوائي، وهذا يعني أن لديك القليل من المساحة المتاحة للتطبيقات التي تستخدمها في المقدمة. لإغلاق التطبيقات في الخلفية التي لا تستخدمها، فأنت تعلم بالفعل أنه يجب عليك النقر فوق الزر المربع على الشاشة الرئيسية (تلك التي تظهر متراكبة في الأسفل). وبعد ذلك، سترى كل ما فتحته لإغلاقها واحدة تلو الأخرى أو كلها مرة واحدة بالنقر فوق الزر X في الأسفل.

تحتوي بعض الأجهزة على وظيفة تحسين يمكن جدولتها يوميًا لإغلاق جميع تطبيقات الخلفية تلقائيًا. يمكنك أيضًا العثور على تطبيقات لهذا على Google Play

اقرا أيضا: أهم 5 نصائح للربح عبر الإنترنت لعام 2022. أفضل 10 تطبيقات لتعديل الصور للأندرويد. افضل مواقع تحميل الفيديوهات بدون حقوق الملكية الحالية.

البرمجيات الخبيثة

سبب آخر محتمل لبطء هاتفك المحمول هو أنه مصاب ببرامج ضارة. غالبًا ما تستخدم هذه البرامج الضارة موارد الأجهزة للقيام بمهام مختلفة، أو يمكنها اختراق الهاتف. في هذه الحالات، يكون الحل الأفضل هو امتلاك antivirus جيد لمكافحة الفيروسات.

بطاقة ذاكرة microSD بطيئة

في بعض الأحيان، إذا تم نقل التطبيقات إلى بطاقة microSD، أو إذا تم استخدامها من أحد التطبيقات ، فيمكن أن تتباطأ إذا لم تكن بطاقة الذاكرة سريعة. أي أنه لا يسمح بالوصول السريع (كتابة / قراءة). تأكد من أنهم أحدث جيل، مثل Sandisk Extreme.

مشاكل مؤقتة مع النظام / التطبيقات

قد تكون هناك مشكلة معينة أو تداخل مع نظام التشغيل نفسه، أو التطبيقات قيد التشغيل. عادةً ما يتم إصلاح هذه الأنواع من المشكلات التي لا تنتج عن أخطاء دائمة من خلال إعادة تشغيل النظام. لذا، حاول إعادة تشغيل جهازك المحمول.

مشاكل التحسين

في حالة ما إذا كانت مشكلات البرامج هذه، سواء كانت على جانب نظام التشغيل أو التطبيقات، قد تكون ناجمة عن أخطاء أو مشكلات في تحسين الكود. الشيء الوحيد الذي يمكن القيام به لهذا هو البقاء على اطلاع دائم بالتحديثات. بفضلهم، يمكنك تحسين الأداء أو إصلاح بعض المشكلات التي تؤثر على الأداء. لذلك، تأكد من تحديث Android بواسطة OTA بأحدث التصحيحات وأن التطبيقات المثبتة هي أيضًا من Google Play.

حل مشكل بطيء الهاتف: الاستخدام المكثف للموارد

في بعض الأحيان، يمكن أن تتجمع عدة عوامل، مثل جهاز محمول أقدم قليلاً أو موارد أجهزة أقل وتأثيرات بصرية معينة لبعض المشغلات، والأدوات، والخلفيات المتحركة وما إلى ذلك المستخدمة. كل هذا عادة ما يستهلك الكثير من الموارد بشكل دائم، لذلك سيؤثر على الأداء. إذا كانت لديك، فقم بتعطيل كل هذه التأثيرات وقم بإزالة الحاجيات  غير الضرورية من شاشتك الرئيسية لتسريع جهازك.

تعطيل تسريع GPU

في بعض الأحيان، قد تحدث مشكلات في الأداء بسبب بعض الإعدادات السيئة في تطبيق ما أو لعبة فيديو، سواء على مستوى الرسوم أو تم تعطيل تسريع وحدة معالجة الرسومات. لتنشيطه، تحتاج إلى إدخال خيارات المطور في نظامك ثم تنشيط "Force GPU Accélération".

مشكلة الشبكة

قد يكون السبب أيضًا أن المشكلة البطيئة لا تتعلق بنظام التشغيل نفسه أو التطبيق أو الجهاز نفسه. تعتمد بعض التطبيقات على اتصال الإنترنت للعمل، ويمكن أن تتباطأ بسبب:

  • الخوادم مشبعة أو معطلة.
  • تغطية الشبكة ليست جيدة.
  • الاتصال بطيء.
  • لديك VPN نشط.

يتم تنشيط وضع توفير البيانات في متصفحات الويب، مثل Chrome، أو في خدمات البث الأخرى مثل YouTube، إلخ. في العديد منها، يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات> الاتصالات> استخدام البيانات> توفير البيانات> إلغاء التنشيط.

ذاكرة التخزين المؤقت

يحتوي Android على قسم مخصص لتخزين ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات. تعمل ذاكرة التخزين المؤقت هذه على تشغيل كل شيء بسلاسة أكبر، ولكن إذا تم انسدادها، فقد يكون لها تأثير معاكس. لذلك، لن يضر استخدام Optimizer لمسح ذاكرة التخزين المؤقت المذكورة من وقت لآخر أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات يدويًا، وحتى اختيار حذف محتويات قسم ذاكرة التخزين المؤقت بالكامل.

حل مشكل بطيء الهاتف: الهاتف قديم

بالطبع، أحد أكثر الأسباب شيوعًا لتباطؤ هاتفك المحمول هو جهاز محمول قديم، أو جهاز بمواصفات فنية ليست عالية جدًا. في هذه الحالة، لا يمكن فعل الكثير، ما عليك سوى شراء هاتف محمول جديد لجعله أكثر قوة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -